التخطي إلى المحتوى

أفضل مرطب للوجه قبل المكياج

تعانى الكثير من السيدات من عدم قدرتهم في اختيار نوع كريم مرطب للوجه قبل المكياج، حيث أنه يقع سر نجاح المكياج هو نوع كريم المرطب، كما انه يجب أن يكون الجلد رطباً وناعما حتى يبدو المكياج خالي من العيوب، وافضل أنواع الكريمات المرطبة هي التي تعالج الجفاف من الأعماق والتي لا تترك أثر على سطح الجلد، حتى لا يسيل المكياج  .

أفضل مرطب للوجه قبل المكياج

1-Bobbi Brown Hydrating Face Cream  :

يعد كريم غني يرطب البشرة من الأعماق ويعالج مشكلة الجفاف، وهو خفيف الوزن، ويناسب البشرة العادية إلى الجافة، لاحتوائه على المياه المعدنية المعززة بخلاصة الطحالب التي تساعد على تغذية البشرة والكافيين لتنعيمها .

2-Kiehl’s Ultra Facial Cream  :

يحتوي هذا الكريم على النباتات الصحراوية والبروتينات الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة لمدة 24 ساعة، وتحميها ضد آثار العوامل الخارجية المضرة، وهو من المستحضرات الأيقونية لدى كيلز .

3-La Mer The Moisturizing Gel Cream  :

يساعد الكريم على ترطيب الجلد وتبريده، حيث يحتوى الكريم على تركيب Miracle Broth  الشهيرة، وهى مكونة من الطحالب البحرية التي تساعد على تغذية البشرة وتقويتها، وهو يعتبر كريم هلامي .

4-Mac Mineralize Charged Water Moisture Gel  :

يتميز هذا الكريم بأنه خفيف لاحتوائه على نسبة عالية من المياه المعدنية التي تساعد على ترطيب الجلد وينعشه من الأعماق، ويكون حريرياً وناعماً ومجهز لوضع المكياج، حيث أنه مناسب لجميع أنواع البشرة .

5-Clinique Dramatically Different Moisturizing Lotion  :

يساعد هذا اللوسيون السائل على تقوية الطبقة الخارجية من الجلد التي تحمي البشرة من الجفاف، حيث أنها تشمل مكونات خاصة لترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة حتى يبدو الوجه ناعماً وكثر شباباً .

وهناك العديد من الوصفات الطبيعية لترطيب الوجه ومن هذه الوصفات الطبيعية :

وصفة طبيعية لترطيب جميع أنواع البشرة :

جوز الهند وعسل النحل : يتم وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويتم خلط المكونات معاً، ويتم وضع الخلطة على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ويتم غسلة باستعمال الماء .