التخطي إلى المحتوى

طرق تثبيت المكياج

تستخدم العديد من النساء مستحضرات التجميل بمختلف أنواعها وأشكالها بكثرة، خاصة في المناسبات والأفراح، وتكون اكثر المناسبات في فصل الصيف، تعاني أغلب النساء من عدم ثبات المكياج بسبب حرارة الطقس، مما يؤدي إلى نتيجة غير مرضية لهم، ويقلل ثقتهم في أنفسهم، ويشعرون بالتوتر الدائم في فترة المناسبة خوفاً من ظهور المكياج بطريقة غير منظمة، وهناك طرق وخطوات بسيطة يجب اتباعها من أجل تثبيت المكياج .

طرق تثبيت المكياج

-يتم غسل البشرة جيداُ بالماء والصابون الطبي، ويتم تجفيفها بلطف بمنشفة قطنية نظيفة، ثم نقوم بإحضار قطعة من الثلج، ومسح الوجه بها بشكل كامل لمدة دقيقتين والتركيز على منطقة العينين وما حولها، وبعد ذلك يتم ترك الوجه دقيقتين ليرتاح .

-نقوم بوضع على الوجهة ماسك من البطاطا المجففة واللبن لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يتم غسلة جيداً، ويجفف الوجه بالمنشفة القطنية، يتم وضع كريم مرطب على البشرة، ونقوم بتدليك البشرة بشكل دائري من الداخل للخارج، ويجب معرفة نوع البشرة اختيار الكريم المناسب لبشرتك، لتجنب التشققات والجفاف الذي يؤثر سلباً على المنظر العام للوجه، ويترك لمدة 5 دقائق قبل البدء بوضع المكياج .

-يتم وضع المكياج في غرفة مبردة، ثم يتم اختيار مستحضرات التجميل ذات الأنواع الجيدة والمجربة والتي تناسب بشرتك، يتم ترك مسافة دقيقتين بين كل مرحلة من المكياج لترك الوجه يرتاح ويأخذ شكله الطبيعي، ونقوم بعد ذلك  بوضع كريم الأساس والكونسيلر، ويتم وضع مكياج العيون كاملاً دون الماسكارا والايلاينر .

-يتم وضع البودرة الجافة بعد الانتهاء من مكياج العيون، وخاصة المنطقة الواقعة أسفل العين، وقومى بوضع البودرة بطريقة الطبطبة وليس المسح، ويتم وضع البلاشر على الوجنتين والذقن ورأس الأنف والجبين حسب اللون المناسب على بشرتك، وأخيراً يتم وضع الماسكارا من الأسفل للأعلى، و وضع الآيلاينر بطريقة لتوسيع العين، ثم ضعي أحمر الشفاه المناسب لبشرتك، ثم أتركي الوجه يرتاح في غرفة التبريد .

-قومى بعد ذلك برش سبراي مثبت للمكياج على بعد 30 سم من الوجه ثلاث بخات في ثلاث مناطق مختلفة، أو هناك بديل وهو وضع القليل من ماء الورد في بخاخ ويتم رش الوجه بها بنفس الطريقة السابقة .