التخطي إلى المحتوى

طرق وضع مكياج خفيف للمحجبات

يعتبر وجهة المرأة هو سر جمالها، وبالتالي يجب المحافظة والعناية به بشكل كبير، عن طريق استخدام الماسكات الطبيعية والأقنعة التي تحافظ على نضارة وجمال البشرة، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء التي تساعد على إعطاء بشرة نقية حيوية ونشيطة، ويوجد العديد من الطرق لعمل مكياج خفيف للمحجبات ويكون هادى ويناسب لحجابك .

طرق وضع مكياج خفيف للمحجبات

-في البداية يجب تنظيف البشرة بغسول مناسب لنوع بشرتك، ويتم تجفيفها بلطف يتم وضع كريم مرطب على البشرة، ونقوم بتدليك البشرة بشكل دائري من الداخل للخارج، ويجب معرفة نوع البشرة لاختيار الكريم المناسب لبشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية فيجب الابتعاد عن أي كريم يحتوي على مادة زيتية ظن حتى إذا كانت دهنية بنسبة قليلة، وإذا كانت بشرة جافة، فيجب اختيار كريم يحتوى على زيوت حتى يساعد على ترطيب البشرة ويعوضها عن نقص الزيوت والسوائل الموجودة فيها، وبعد وضع الكريم المرطب يجب الانتظار لمدة 10 دقائق حتى يجف الكريم على البشرة .

-يتم وضع كريم الأساس الملائم لبشرتك يكون اللون الوردي غير مناسب في معظم الأوقات مع البشرة السمراء أو القمحي، ويكون اللون البيج هو الأنسب، ويكون وظيفة كريم الأساس هو تصفية البشرة وإزالة العيوب، وعند وضع كريم الأساس يجب أن يكون خفيفاً حتى يعطى مظهر جيد .

-وبالنسبة للألوان التي تستخدم في العين حسب حجمها، فإذا كانت صغيرة الحجم فقومي بوضع الكحل بين الرموش وليس داخل العين، أما إذا كانت العين واسعة فضعي الكل داخل العين، وبعد ذلك نضع الماسكرا على الرموش العلوية، وعندما تجف نضع في الرموش السفلية .

-يتم اختيار الباودر الجاف بواسطة فرشاة كبيرة، و الطبطبة على البشرة بهدوء، وذلك لتثبيت الكريم التي تم وضعه في البداية،

-أما بالنسبة للشفايف، يتم وضع محدد للشفاه على أن يكون داكناً بدرجة واحدة أكثر من لون أحمر الشفاه، ووضع القليل من كريم الأساس على الشفتين لتثبيت مرطب الشفاة، ويعتمد اللون على حسب لون بشرتك، فإذا كنت سمراء يجب اختيار الألوان الغامقة، والعكس صحيح .